تاريخ خبر المنحة :2016-03-18 19:07:39
تاريخ انتهاء المنحة :2016-05-31

 تعلن منظمة المرأة العربية عن فتح باب التقدم لمنحها البحثية الموجهة لطلاب الدراسات العليا الذين يكتبون أطروحاتهم (ماجستير – دكتوراه) في موضوع يتعلق بالمرأة العربية، وذلك في إطار تخصصات مجالي العلوم الاجتماعية و العلوم الانسانية.
أن يتمتع المتقدم بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء في منظمة المرأة العربية (وهي: الأردن، الإمارات، البحرين، تونس، الجزائر، السودان، سوريا، العراق، عمان، فلسطين، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، موريتانيا، اليمن).
ألا يكون المتقدم قد سبق له التقدم قبلاً لنفس المنحة بنفس المخطط.
أن يكون مخطط الأطروحة المقدم لنيل المنحة قد تمت إجازته من قبل الجهات العلمية المختصة بالجامعة قبل عام على الأكثر من تاريخ الإعلان عن المنح. (12/2015)
تحجب المنحة البحثية لمن استفاد منها من قبل.
أن يسهم موضوع الأطروحة في تحقيق غايات المنظمة والخاصة بالارتقاء بقدرات المرأة العربية وتحسين أوضاعها ونشر الوعي بقضاياها، و نأخذ بعين الاعتبار المحاور التالية (التمكين الاقتصادي و السياسي للمرأة العربية، المرأة و الأمن الانساني، المرأة و تجديد الخطاب الديني، العنف الأسري، المرأة و القوات النظامية (الجيش و الشرطة)، و لمزيد من المواضيع ذات الأولوية يرجي الاطلاع على الرابط التالي http://www.arabwomenorg.org/suggestedtopics.pdf
مقر الجامعة المسجل بها المتقدم للمنحة يمكن ان يكون داخل الوطن العربي أو خارجه.
باب التقدم مفتوح للإناث والذكور.
سيتم نشر الرسائل الفائزة على الموقع الالكتروني للمكتبة الالكترونية للمرأة العربية.

للمزيد من المعلومات , برجاء زيارة الرابط http://grantsandawards.arabwomenorg.org/Rgrant16ad.aspx