تاريخ أنتهاء الفرصة البحثية :2014-02-28
تاريخ الاعلان الفرصة البحثية :2014-02-05 00:28:58

مركز الدراسات العليا والبحوث بجامعة السلطان الشريف علي الإسلامية (يونيسا) بسلطنة بروني دار السلّام سينظم الندوة العالمية لطلبة الدراسات العليا يومي 18 و19 من شهر جمادى الأولى 1435هـ الموافق 19و20 من شهر مارس 2014م (يومي الأربعاء والخميس)، بمقرّ الجامعة، وذلك بعد أن تأّجلت لظروف طارئة.

والأهداف المرجو تحقيقها من هذه الندوة هي:

1-       ترسيخ ثقافة الحوار الأكاديمي ، وطرح الآراء الشخصية المبنية على الحقائق والأدلة بين طلبة الدراسات العليا.

2-       تشجيع طلبة الدراسات العليا على طرح نتائج أبحاثهم أمام الجمهور بتوظيف الطرق العلمية المناسبة.

3-       توفير الفرصة  أمام طلبة الدراسات العليا للمشاركة مع الآخرين من ذوي التخصصات المختلفة في تبادل الآراء والخبرات.

4-       توطيد أواصر الأخوة والتعاون بين جامعة السلطان الشريف علي الإسلامية والجامعات الأخرى، وخاصة تلك التي تربطها معها مذكّرات تفاهم.

 

وللعلم، فإنّ عدد المشاركين المتوقّعين في هذه الندوة تسع وعشرون (26) جامعة من داخل الوطن وخارجه (بروني دار السلام، وماليزيا، وإندونيسيا، وتايلاند، وبريطانيا، ومصر، والأردن)، وكل جامعة سترسل مشاركا واحدا فقط (طالب/ طالبة دراسات عليا، إما ماجستير أو دكتوراة)  في كل مجال من المجالات الست الآتية:

أ‌-         القرآن الكريم والسنة النبوية.

ب‌-      أصول الدين.

ج- الشريعة.

د- التاريخ والحضارة الإسلامية.

هـ - اللغة العربية والأدب.

و- الاقتصاد والمصارف الإسلامية.

وبناء عليه، يسعدنا أن نستقبل ممثلين  عن جامعة الأزهر الشريف؛ بحيث يكون هناك ممثل واحد فقط عن كل تخصص من التخصصات الست المذكورة؛ أي ما مجموعه ستة باحثين من طلبة الدراسات العليا من كل جامعة. وللعلم، فإن البحوث المشاركة يمكن أن تكون باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، ورسوم المشاركة لكل باحث هي ( 150 ) دولارا أمريكيا.

 وسيحظى المشاركون بجوائز تشجيعية مع شهادات مشاركة، وفي الوقت نفسه فإن المنظمين سيقدمون جائزة تشجيعية لجميع البحوث التي تحظى بتقييم أكاديمي عال في جميع المجالات العلمية المقترحة، وتتمثل الجائزة في  "أفضل ميدالية  للبحوث الإسلامية"مع شهادة مشاركة.

ومن الأنشطة الموازية لهذه الندوة العالمية رحلة ميدانية يقوم بها جميع المشاركين لأهم معالم بندر سري بكاوان (عاصمة بروني دار السلام) يوم 20  من شهر جمادى الأولى 1435هـ الموافق 21من مارس 2014م (يوم الجمعة)، وتكلفتها الإجمالية (50 دولارا بروناويا ) يدفعها المشاركون.

       وتجدون مرفقا مع هذه الدعوة استمارة المشاركة لكل باحث، وقواعد كتابة ملخّصات البحوث، فضلا عن قواعد كتابة البحوث كاملة؛ للرجوع إليها والاستفادة منها. مع الإشارة إلى ضرورة إعادة استمارة المشاركة مع ملخّص البحث إلى مركز الدّراسات العليا والبحوث بجامعة السّلطان الشّريف عليّ الإسلاميّة بسلطنة بروني دار ا لسلام في موعد أقصاه 15 من فبراير 2014م.

ولعلم سعادتكم، فإن آخر موعد لإشعارنا  بالمشاركة في هذه الندوة العالمية هو 30 من يناير 2014م. وآخر موعد لاستلام الأوراق كاملة هو يوم 28 من فبراير2014م،  وآخر موعد لدفع رسوم المشاركة هو  19 من مارس 2014م (اليوم الأول من الندوة العالمية).

     ونأمل أيضا أن ترسل جامعتكم العريقة مرافقا واحد فقط لجميع المشاركين، ويكون ممثلا لها في اجتماع المائدة المستديرة الذي سيعقد يوم 19 من جمادى الأولى 1435هـ الموافق 20 من مارس 2014م (الساعة  2:00 مساء) لتحديد الجامعة التي ستستضيف النّدوة العالميّة للدراسات العليا لعام 2015م (SAPLI2015). ونرجو إفادتنا بإرسال ممثل عن جامعتكم للمشاركة في جلسة المائدة المستديرة  في موعد أقصاه 10 من مارس2014م.


للمزيد من معلومات , نرجوا تحميل الملـــــــــــــــف