تاريخ أنتهاء الفرصة البحثية :2014-06-25
تاريخ الاعلان الفرصة البحثية :2013-12-19 01:16:17

تدعو مبادرة الأمم المتحدة للأثر الأكاديمي، بالتعاون مع مؤسسة الخدمات التعليمية لدراسة اللغة الانكليزية (ELS)، الطلاب الذين تبلغ أعمارهم أو تزيد على 18 عاماً الملتحقين ببرامج دراسية في كلية أو جامعة، إلى الاشتراك في مسابقة لكتابة المقال في موضوع بعنوان لغات متعددة، عالم واحد.



يتولى فريق من المحكّمين اختيار الفائزين في المسابقة بعدد إجمالي 60 طالباً، بواقع 10 من كل لغة من لغات الأمم المتحدة الست

يُشترط أن يكون المقال متصلاً بأفكار المواطنة العالمية والتفاهم العالمي والدور الذي يمكن أن تؤديه القدرات اللغوية ولباقة التعبير في تعزيزهما. ويتعيّن ألا يتجاوز عدد كلمات المقال 2000 كلمة، وأن يكون موضوعاً بواحدة من اللغات الرسمية للأمم المتحدة على ألاً تكون هي اللغة الأم للمشترك في المسابقة، أو تكون الواسطة اللغوية الرئيسية التي يتلقى بها تعليمه. واللغات الرسمية للأمم المتحدة هي العربية والصينية والانكليزية والفرنسية والروسية والإسبانية.



شروط المسابقة

ويتعيّن أن يجري تحميل المقالات على الموقع المعنون ManyLanguagesOneWorld.ELS.edu، في موعد أقصاه 21 شباط المقبل. ولا بد أن يشهد ممثل من المؤسسة التي ينتمي إليها المتسابق، بأنه طالب في المؤسسة وأنه حسَن السيرة، وأن المقال كُتب بلغة غير اللغة الرئيسية التي تستخدمها المؤسسة في التعليم، وأنه يمثّل العمل الأصلي الذي وضعه المتسابق بنفسه دون مساعدة.

وسيتولى فريق من المحكّمين اختيار الفائزين في المسابقة بعدد إجمالي هو 60 طالباً، بواقع 10 من كل لغة من لغات الأمم المتحدة الست. وسيُدعى الفائزون للحضور إلى نيويورك في العام 2014 للمشاركة في سلسلة من الفعاليات تُعقد في الفترة بين 25 و 29 حزيران العام 2014. وستشمل هذه الفعاليات عقد منتدى للشباب حول المبادئ العشرة الرئيسية لمبادرة الأمم المتحدة للأثر الأكاديمي، والتعددية اللغوية والمواطنة العالمية، يُنظَّم في مقر الأمم المتحدة ويسبقه عقد مؤتمر طالبي تحضيري في جامعة أدلفي في لونغ آيلند، بنيويورك. وستقوم مؤسسة الخدمات التعليمية (ELS) أيضاً بترتيب برامج تشمل زيارات للمواقع السياحية وأنشطة ترفيهية للفائزين.