تاريخ أنتهاء الفرصة البحثية :2013-05-06
تاريخ الاعلان الفرصة البحثية :2013-04-17 20:49:20

أعلنت، يوم الجمعة الماضي الموافق  5 إبريل، السيدة / لويس براون، النائبة  البرلمانية  لوزير التعاون الدولي والنائبة عن ألأسواق الجديدة أورورا، أن كندا سوف تستثمر مبلغاً إضافياً قدره 62.5 مليون دولاراً كندياً  لتوفير المزيد من المواد الغذائية الآمنة والصحية في البلدان النامية من خلال المشروع الرائد " الصندوق الكندي الدولي لبحوث الأمن الغذائي (CIFSRF)" .

وقد جاء ذلك الإعلان مع الدعوة الجديدة لتقديم مقترحات مشاريع بحثية ضمن فعاليات إطلاق الدعوة التي عقدت بجامعة غويلف (University of Guelph) بمشاركة من الباحثين الذين سبق دعمهم من الصندوق. 

سيدعم الصندوق مشاريع الأمن الغذائي بمبلغ يتراوح بين 1-5 مليون دولار كندي يتم تنفيذها خلال فترة أقصاها ثلاثين 30 شهراً على أن تكون المشاريع في إحدى الدول التي يوافق عليها الصندوق.

هذه الدعوة التنافسية مفتوحة لمقترحات مشاريع في شكل شراكة بين باحثين من منظمات كندية ومنظمات مؤهلة من الدول النامية. تجدر الاشارة  إلى أن IDRC و CIDA ، وبسبب الطبيعة التنافسية للدعوة، لا يستطيعان وللأسف التوصية بشركاء بحث محتملين في كندا.

كما يسعى الصندوق من خلال هذه الدعوة إلى توحيد جهود الأفضل من بين القطاعات الخاصة، والعامة، والغير حكومية لتوسيع نطاقها البحثي ووضع الأساس لزيادة النتائج البحثية والابتكار- داخل دولة ما، عبر منطقة ما، أو ربما ما بين القارات.

تتوافر المزيد من المعلومات عن هذه الدعوة، والمستندات المطلوبة بالإضافة إلى نموذج التقديم،  باللغتين الإنجليزية والفرنسية على صفحة المسابقات أو الموقع الإلكتروني www.idrc.ca/cifsrf

يرجي إرسال المقترحات البحثية للمشاريع  في موعد اقصاه 5 يونيو 2013 ، في تمام الساعة الخامسة  بتوقيت الشرق الصيفي لكندا.

يجب تقديم تلك المقترحات بإحدى اللغتين الرسميتين لكندا وهما: اللغة الإنجليزية أو الفرنسية (لن يلتفت إلا المستندات المقدمة باللغة العربية )

عن الصندوق الكندي الدولي لبحوث الأمن الغذائي (CIFSRF)

الصندوق" الصندوق الكندي الدولي لبحوث الأمن الغذائي (CIFSRF) هو مشروع تم إدارته بواسطة المركز الكندي لبحوث التنمية الدولية (IDRC)، وبتمويل منه بالاشتراك مع الحكومة الكندية الممثلة في الوكالة الكندية للتنمية الدولية (CIDA)، هو إطار يدعم الشراكات البحثية العملية بين الباحثين الكنديين والباحثين من البلدان النامية بهدف مساعدة مزارعي الكفاف علي تبني العمليات الزراعية الفاعلة على أرض الواقع واعتماد الحلول الناجعة لمواجهة الجوع وسوء التغذية.