تاريخ أنتهاء الفرصة البحثية :2015-04-13
تاريخ الاعلان الفرصة البحثية :2015-04-09 00:27:05

 يدير صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية جائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي التي أُطلقت بمبادرة ملكيّة سامية من جلالة الملك عبدالله الثاني خلال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط في منطقة البحر الميت عام 2007. تهدف هذه المبادرة إلى دعم الابتكار وتشجيع الحوار والتعاون بين الشباب العرب حول العالمالعربي. وقد تأسست بهدف إدراك أهمية دعم القادة العرب الشباب الذين يعدّون أفراداً فعّالين في مجتمعاتهم، والاحتفال بهم وتكريمهم، بالإضافة إلى توفير برامج تدريبية متخصصة تناسب متطلباتهم.

 



تمنح جائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي للشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً في كافة أنحاء العالم العربي. ويتم تقييم الطلبات وفقاً لثلاثة تصنيفات أساسية: المؤهلات القيادية لمقدّم الطلب وتوجّهاته الابتكارية، قدرته على إنشاء الشراكات والمحافظة عليها، والتأثير الناتج عن مشاريعهم واستدامتها.



وكدليل على روح الابتكار الشبابي العربي، فإن أكثر من 1700 فرد من 21 دولة عربية قد قدموا طلباتهم للمرحلة الثانية من الجائزة. يتم اختيار الرابحين من قبل لجنة تقييم مستقلة من الخبراء من كافة أنحاء العالم العربي. يستلم كل رابح جائزة مالية بهدف حفزه على توسيع نطاق مشاريعه، بينما يلتحق المتقدمون العشرة الآخرون بدورات تدريبية لبناء القدرات ويُمنح كل منهم وسام شكر وتقدير لعمله الدؤوب.


http://www.kaayia.jo/