تاريخ أنتهاء الفرصة البحثية :2015-01-15
تاريخ الاعلان الفرصة البحثية :2015-01-14 22:08:50

تُقدم مبادرة روابط الباحثين التابعة لصندوق نيوتن- مُشرفه فرصًا للباحثين من المملكة المتحدة ومصر لتعزيز وتقوية الروابط من أجل التعاون في المستقبل وبناء القدرات البحثية وتعزيز الفرص الوظيفية للباحثين.



وقد أطلق كل من المجلس الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية (STDF) دعوتين ضمن مبادرة روابط الباحثين التى يقدمها صندوق نيوتن- مُشرفة: 1) دعوة لتقديم مقترحات لإقامة ورش عمل؛ 2) دعوة لتقديم طلب للحصول على منح للسفر.




1.إقامة ورش العمل

تهدف الدعوة الخاصة بإقامة ورش العمل إلى الربط بين الباحثين البريطانيين والمصريين لمناقشة جوانب بحثهم، وبناء قدراتهم البحثية، والبدء في بناء العلاقات الدولية.  ندعو كبار الباحثين من كلا البلدين إلى اقتراح موضوعات لورش العمل الثنائية.



2.منح السفر

تهدف الدعوة الخاصة بمنح السفر إلى الحصول على تمويل لقضاء فترة قد تصل إلى ستة أشهر في جامعة أو مؤسسة بحثية في المملكة المتحدة. وسوف يعمل الباحثون المصريون على مشاريع بحثية مشتركة مع باحثين في المؤسسات البريطانية المضيفة.

باب التقديم لكلا الدعوتين مفتوح حتى 20 نوفمبر 2014، ويجب أن تُنفذ الأنشطة المُمولة في إطارهما قبل 31 مارس 2016.

تتمثل مجالات البحث ذات الأولوية في مصر فيما يلي: الطاقة المتجددة والإنتاج الغذائي المستدام، والإدارة المستدامة للمياه، والرعاية الصحية الشاملة ميسورة التكلفة، وعلم الآثار والتراث الثقافي. وسوف ينظر فقط في الموضوعات المُقدمة في إطار المجالات المذكورة سلفًا.



على الراغبين في التقدم بمقترحات: 

1) قراءة الإرشادات التوجيهيه

2)ملء استمارة الطلب علي الموقع الإليكتروني

3) التسجيل علي موقع وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية (STDF) 

4)تقديم استمارة الطلب في موعد أقصاه 20 نوفمبر 2014.



  العلمي. للمزيد من المعلومات - نرجوا تحميل الملفـــــــــــــــــات