تاريخ الخبر :2019-02-12 13:09:15

 انهت جامعة القاهرة امتحانات التعليم المفتوح والتعليم المدمج دور يناير 2019، والتي جرت خلال الفترة من السبت 26 يناير وحتى أمس الإثنين 11 فبراير الجاري والتي اقيمت بالمقر الرئيسي بالجامعة وبفروع المركز بمختلف محافظات الجمهورية، وبإشراف كامل لأعضاء هيئة التدريس. وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن مركز التعليم المدمج بالجامعة كان قد أعد كافة الترتيبات الخاصة بالإمتحانات، مشيراً إلي أن امتحانات التعليم المفتوح والمدمج شهدت انضباطاً وهدوءاً ولم يتم رصد أية حالات تؤثر علي سيرها، كما أن حالات الغش كانت محدودة وتم اتخاذ الإجراءات بشأنها.


وأضاف الخشت، أنه تم توفير الراحة للدارسين فى قاعات الامتحانات، التي بلغت 176 لجنة  سواء بالقاهرة أو بالمحافظات، وبخاصة للدارسين من ذوي الإحتياجات، إلي جانب توفير التأمين اللازم لأعمال الامتحانات ووجود أعداد مناسبة من أفراد الأمن الإدارى.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة توفر في برامج التعليم المدمج لقاءات دورية مع الدارسين، ومحاضرات إلكترونية، وفصول افتراضية وتطبيقات مطبوعة، وكتاب إلكتروني، مشيراً إلى أن الجامعة تقوم بتطوير البنية التحتية والتكنولوجية لمركز التعليم المدمج لمواكبة متطلبات الجودة في التعليم وقواعدها، وفق أحدث سبل التدريس والتقويم، وتعمل علي الوفاء بمتطلبات التطورات العالمية في مجال التعليم عن بعد وتنوع البرامج مابين المهنية والأكاديمية.

ومن جانبه، قال الدكتور جمال عبد العزيز مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج، إن إمتحانات دور يناير 2019 بالتعليم المدمج والمفتوح، أداها نحو 41 الف طالب وطالبة سواء من الدارسين بنظام التعليم المفتوح أو الدارسين بنظام التعليم المدمج.