تاريخ الخبر :2018-10-08 12:04:42

 تعرض أحد الطلاب العراقيين المشاركين في ملتقى القاهرة الدولي الأول للمسرح الجامعي لوعكة صحية على مسرح كلية الحقوق بجامعة القاهرة أثناء مشاركته في فعاليات الملتقى مع وفد بلاده. ووجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة بسرعة نقل الطالب العراقى لمستشفى الطلبة وتقديم كل الرعاية الطبية اللازمة ومعاملته كأحد طلاب جامعة القاهرة، وأشار إلى استعداد الجامعة لنقل الطالب العراقى إلى أي مستشفى آخر إذا لزم الأمر. 

وقال الدكتور خالد رمضان مديرعام مستشفى الطلبة أنه بتشكيل فريق طبي لمتابعة حالة الطالب العراقى فور تلقيه توجيهات رئيس الجامعة باستقبال الطالب وعلاجه، وتبين أن للطالب تاريخ مرضى ويعاني من حساسية بالصدر وتناول أدوية الإنفلونزا تتعارض مع حالته الصحية، مما أدى إلى إصابته بضيق في الشعب الهوائية وصعوبة في التنفس، مضيفآ أن الفريق الطبي قام بعمل  الإسعافات اللازمة للسيطرةعلى المضاعفات التي تعرض لها الطالب العراقي وتقديم الرعاية الطبية اللازمة مع المتابعة حتى التأكد من استقرار حالته الصحية وتماثله للشفاء.

وقد وجهت الجهة المنظمة للملتقى بوزارة الثقافة الشكر لرئيس جامعة القاهرة والأجهزة المعاونة، على سرعة الاستجابة وعلاج الطالب العراقي حتى تماثله للشفاء.