تاريخ الخبر :2018-09-10 12:00:59

 التقي الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الدكتور عبد الله يوسف الحواج الرئيس المؤسسي ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية بالبحرين والوفد المرافق له، لبحث أوجه التعاون بين الجامعتين. وحضر اللقاء الدكتورة هبه نوح نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علي عبد الرحمن الأستاذ بكلية الهندسة بالجامعة.

وأكد الخشت، خلال اللقاء، أن مصر تربطها بدولة البحرين علاقات إستراتيجية على كافة المستويات، موضحًا إمكانية التعاون مع جامعة البحرين الأهلية  في الدرجات العلمية المشتركة والتبادل الطلابي، مشيراً إلي أن جامعة القاهرة اتخذت العديد من الإجراءات لتطوير منظومة العملية التعليمية، واستحداث وتطوير 112 لائحة وبرنامج دراسي لمراحل البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا، وفق المعاييرالدولية وتواكب متطلبات سوق العمل.

وأعرب الدكتور عبد الله الحواج رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية بالبحرين، عن سعادته بزيارة جامعة القاهرة، قائلاً : " جامعة القاهرة تمثل صرحاً تعليمياً كبيراً ومنبع للعلم والمعرفة ". وأكد رغبته في عمل درجات علمية مزدوجة مع جامعة القاهرة في تخصص الإعلام ومجالات أخري وتبادل الأساتذة والطلاب، مشيرًا إلي أهمية العلاقات  بين مصر والبحرين في المجالات التعليمية.

وأوضح الحواج، أن جامعة البحرين الأهلية لديها درجات علمية مشتركة مع جامعات عالمية.